مواقعمال و أعمال

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟ 2023

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟ مستعد للبدء بمشروعك؟ تهانينا! واحدة من أولى الخطوات في بدء عملك هو الخروج بالاسم. يعد اختيار اسم جيد لعملك أمرًا مهمًا، لأنه سيصبح جزءًا من هوية علامتك التجارية ويساعدك على التميز عن المنافسين. في منشور المدونة هذا، سنقدم لك نصائح حول كيفية اختيار الاسم المثالي لنشاطك التجاري.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

كن استراتيجيًا

يتطلب اختيار الاسم الصحيح لعملك الإستراتيجية والتركيز. تحتاج إلى التفكير في السوق المستهدف – الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم باسمك – والصورة التي تريد عرضها. لا تختر اسمًا يسهل تذكره فحسب، بل اختر أيضًا اسمًا لن يحدك مع نمو أعمالك. ضع في اعتبارك الكلمات ذات المعنى والخالدة، وكذلك سهلة النطق. اتبع نهجًا منظمًا ومنضبطًا لعصف ذهني بخمسة عشر كلمة، والتحقق من توفر المجال، وإيجاد المسابقة المثالية. استفد من قصة علامتك التجارية من خلال الاسم لإحداث تأثير سيبقى مع الناس لسنوات قادمة.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

اجعل اسمك لا ينسى

بمجرد تحديد بعض الأسماء التي تعجبك، من المهم التأكد من أنها لا تنسى. التكرار هو أحد أكثر الطرق فعالية لجعل الاسم مألوفًا. هذه هي الفكرة من وراء الإعلان: التكرار لخلق الألفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام إصدارات بديلة من الكلمات الشائعة المتعلقة بالخدمة التي تقدمها. على سبيل المثال، إذا كان عملك يبيع أدوات، فيمكنك استخدام “Gearbox” بدلاً من “Tools”. هذا سيجعل اسم علامتك التجارية فريدًا ولا يُنسى.

كن وصفيًا ولكن ليس شديد العمومية أو غامضًا

يجب أن يتم اختيار اسم لعملك من خلال نهج استراتيجي ويجب أن يكون وصفيًا ولكن ليس عامًا جدًا أو غامضًا. من المهم اختيار اسم ينقل الرسالة التي تريد إرسالها إلى عملائك، مع كونه مميزًا ولا يُنسى. يجب أن يعكس الاسم قصة علامتك التجارية وأن يعطي العملاء فكرة عما يدور حوله عملك. يجب أن يكون من السهل تهجئتها ونطقها، حيث من المرجح أن يتذكرها الناس بهذه الطريقة.

مواضيع أخرى  تسجيل الدخول حماية وأمان كلمة المرور

تجنب استخدام الكلمات الشائعة التي يمكن العثور عليها في القاموس، لأن هذا يمكن أن يجعل عملك يندمج مع المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن الاسم التجاري الذي تختاره غير مستخدم بالفعل من قبل شركة أخرى. لضمان استيفاء جميع هذه المعايير، من الجيد إجراء جلسة عصف ذهني مع فريقك أو أصحاب المصلحة وقائمة 15 اسمًا محتملاً على الأقل. ثم تحقق من توفر المجال وإذا كان أي من الأسماء مميزًا لك، فاكتشف ما إذا كانت هناك مسابقة يمكنك الدخول إليها للتنافس على فرصة اختيار اسم عملك. الاستفادة من قصة علامتك التجارية من خلال الاسم يمكن أن يساعدك حقًا في تمييزك عن الآخرين وإنشاء هوية فريدة لعملك.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

قم بإجراء جلسة عصف ذهني

بمجرد أن يكون لديك إحساس بما تريد أن يمثله اسم عملك التجاري، فقد حان الوقت للإبداع. إحدى طرق القيام بذلك هي إجراء جلسة عصف ذهني. يتضمن العصف الذهني تدوين جميع أفكار اسمك، دون إصدار أحكام، ثم إعادة النظر فيها في نهاية جلسة العصف الذهني. لضمان النجاح، اجمع الأشخاص والمواد المناسبة.

احصل على مجموعة جيدة في الغرفة – من خمسة إلى ثمانية أشخاص مثالي – وتأكد من أن كل شخص يساهم بأفكاره. بمجرد الانتهاء من جلسات العصف الذهني، إذا لم يقفز اسمك على الفور، العب بالكلمات. اجمع بين كلمتين موجودتين أو اختر واحدة جديدة تمامًا. تذكر أن تفكر في الرسالة التي تريد أن ينقلها اسمك وأهداف عملك قبل الاستقرار على اسم.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

تأكد من أن الاسم التجاري لم يتم استخدامه بالفعل

بمجرد تضييق نطاق خياراتك، من المهم التأكد من أن الاسم التجاري الذي تريد استخدامه لم يتم استخدامه بالفعل. يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء بحث عن اسم وعلامة تجارية باستخدام أداة البحث المجانية لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بوزارة التجارة. سيضمن ذلك عدم استخدام أي شخص آخر لنفس الاسم (أو اسم مشابه جدًا) لاسمك. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن اسم نشاطك التجاري لا يعني شيئًا مسيئًا بلغة أخرى أو أن يكون له أي دلالات سلبية كمصطلح عام. يعد إدراك الحساسيات الثقافية جزءًا مهمًا من العثور على الاسم التجاري المناسب لشركتك.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

استخدم منهجًا منظمًا ومنضبطًا

من المهم استخدام نهج منظم ومنضبط عند اختيار اسم لعملك. قم بعمل قائمة بالأسماء المحتملة واستخدم أبحاث السوق لتحديد الكلمات والعبارات الأكثر فاعلية التي ستساعدك على التميز عن المنافسة. فكر في كيفية ظهور الاسم عند نطقه أو كتابته، وفكر فيما إذا كان ينقل شيئًا عن مهمة الشركة أو قيمها. من المهم أيضًا أن تتذكر أن نجاح تسمية الشركة هو حقًا مزيج من التفكير الأيسر (المنطق، العملية، الانضباط) والدماغ الأيمن (الإبداع والفني واللغوي). فكّر في 15 كلمة يمكن أن تساعدك في التوصل إلى اسم ذي معنى، والتحقق من توفر النطاق، ولا تنسَ الاستفادة من قصة علامتك التجارية من خلال الاسم.

مواضيع أخرى  تصميم مواقع الكترونية 2023 انشاء موقع ويب

اجعلها قصيرة وسهلة النطق

يعد اختيار اسم لعملك قصير وسهل النطق أمرًا أساسيًا. استهدف مقطعين إلى أربعة مقاطع لفظية، وتأكد من أن الاسم يتدحرج من اللسان. يجب أن يكون العملاء قادرين على التعرف على ما يمكنك تقديمه ببساطة عن طريق قراءة اسم عملك. اجعل الأمر بسيطًا وتجنب التهجئات غير المعتادة. أيضًا، ضع في اعتبارك أن اسم عملك يجب أن يكون جذابًا لعملائك. يجب أن تنقل شيئًا مفيدًا وإيجابيًا يتعلق بعملك.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

عصف ذهني 15 كلمة

بمجرد تضييق نطاق قائمة الأفكار الخاصة بك، ابتكر خمس عشرة كلمة تتعلق بعملك. يمكن أن تكون هذه الكلمات مرتبطة بالصناعة أو المنتج أو الخدمة التي تقدمها. ضع في اعتبارك الصفات والمواقع والكلمات الوصفية الأخرى التي يمكن أن تساعد في إنشاء اسم فريد. سيساعدك هذا على إنشاء اسم فريد لعملك يجذب الانتباه ويبرز من المنافسة. بمجرد أن يكون لديك خمسة عشر كلمة، قم بتقسيمها إلى مجموعات أقصر مثل العبارات المكونة من كلمتين لتدفق العصائر الإبداعية.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

تحقق من توفر المجال

بمجرد التوصل إلى بعض أسماء الأعمال المحتملة، فإن الخطوة التالية هي التحقق مما إذا كان اسم المجال متاحًا. هذه عملية مباشرة إلى حد ما. يمكنك استخدام أداة بحث عن النطاق مثل ArabNas.com لكتابة اسم النطاق المطلوب ومعرفة ما إذا كان متاحًا أم لا. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام دليل للمسجلين المعتمدين لتحديد أيهم آمن للاستخدام، ولا يتطلب الأمر سوى بحث واحد. هل اسم عملك متاح؟ أدخل اسم المجال المفضل لديك في مربع البحث وشاهد ما سيحدث!

ابحث عن المسابقة

بمجرد أن يكون لديك قائمة بالأسماء المحتملة، يمكنك بدء مسابقة تسمية. بهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من العبقرية الجماعية للناس للتوصل إلى اسم له معنى ولا يُنسى. في نهاية فترة المسابقة المحددة مسبقًا، تختار اسمًا فائزًا من قائمة التقديمات. يحصل الشخص الذي يرسل الاسم الفائز على جائزته ويكون لشركتك اسم جديد.

كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟
كيف تقوم باختيار اسم لعملك؟

استفد من قصة علامتك التجارية من خلال الاسم

يمكن أن يكون اختيار اسم النشاط التجاري جزءًا مثيرًا من عملية رواد الأعمال. من المهم الاستفادة من قصة علامتك التجارية من خلال الاسم. لديك الفرصة لصياغة شيء يعكس قيمك ويتحدث عما يمثله عملك. ضع في اعتبارك نوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها، واستخدم الكلمات التي تعبر عن جوهر شركتك. تأكد من أن اسمك يسهل لفظه، ولا يُنسى، وينقل قيم عملك والغرض منه. تأكد أيضًا من التحقق من توفر النطاق والتأكد من أن الأنشطة التجارية الأخرى لا تستخدم الاسم نفسه بالفعل.

مواضيع أخرى  سداد قروض بنك الراجحي

شبكة منهج التعليمية

شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق الكتروني رقمي عبر نشر محتوى في محرك بحث جوجل ، نحن نساعدك على الظهور في بداية نتائج جوجل عبر تسجيل واستضافة وتصميم موقع ويب وبريد ومتجر الكتروني في سيرفر سريع جداً ومن ثم تسويق منتجاتك وخدماتك والوصول إلى جمهورك المستهدف ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب 0502010797
1
محادثة 0502010797 واتساب
Scan the code
محادثة 0502010797 واتساب
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني خدمتكم؟
فهرس