ألعابمنوعاتمواقع

نظرة عامة على خدمة الألعاب السحابية 2023

أفضل خدمات الألعاب السحابية المتوفرة في عام 2023

هل سئمت من اضطرارك للبقاء بجانب وحدة التحكم في الألعاب أو الكمبيوتر الشخصي؟ مع خدمات الألعاب السحابية لست مرتبط بمكان محدد للعب مع أصدقائك، يمكنك لعب ألعابك المفضلة تقريبًا في أي وقت وفي أي مكان. سيساعدك منشور المدونة هذا في تحديد خدمة الألعاب السحابية المناسبة لك حتى تتمكن من بدء اللعب على الفور!

image 15 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

مقدمة في خدمة الألعاب السحابية

تعد الألعاب السحابية طريقة مبتكرة لتجربة ألعاب الفيديو المفضلة لديك دون الحاجة إلى تنزيلها وتثبيتها. من خلال الألعاب السحابية، يمكن للاعبين الوصول إلى محتوى عالي الجودة عن طريق بث الألعاب عبر الإنترنت.

في عام 2010، أطلقت OnLive أول خدمة تجارية للألعاب السحابية في العالم، وبعد سنوات قليلة حذت Gaikai حذوها بإصدارها الخاص من الألعاب السحابية. في الوقت الحاضر، يمكنك الاستمتاع بخدمات الألعاب السحابية مثل GeForce Now أو Xbox Cloud Gaming (Beta).

باستخدام هذه الخدمات، يمكنك بث المئات من الألعاب المفضلة المجانية، بالإضافة إلى الألعاب الأخرى من هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي. فلماذا لا تجرب الألعاب السحابية؟

image 17 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع
نظرة عامة على خدمة الألعاب السحابية 2023 14 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع
image 24 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

ما هي الألعاب السحابية؟

تعد الألعاب السحابية طريقة ثورية للعب أحدث ألعاب الفيديو. باستخدام الألعاب السحابية، لن تحتاج إلى تنزيل الألعاب وتثبيتها على جهازك – يتم دفق كل شيء مباشرةً من الخوادم البعيدة. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى محتوى عالي الجودة على حساب النطاق الترددي للإنترنت وسعة الخادم، ولعب ألعابك المفضلة على أي جهاز أو شاشة تملكها.

تُعرف خدمات الألعاب السحابية، المعروفة أيضًا باسم بث الألعاب كخدمة، مثل Microsoft’s Project xCloud للاعبين بالوصول إلى ألعاب الفيديو وتشغيلها عبر الإنترنت بسهولة. مع الألعاب السحابية، يبدو الأمر أشبه بامتلاك مكتبة ألعاب متنامية دون مغادرة الأريكة.

image 18 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

فوائد الألعاب السحابية

تعد الألعاب السحابية طريقة ثورية لممارسة ألعاب الفيديو. إنه يلغي الحاجة إلى ترقيات باهظة الثمن أو الاستثمار في الأجهزة، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الألعاب من أي جهاز متصل بالإنترنت.

من خلال تقنية البث، يمكن الوصول إلى محتوى عالي الجودة على حساب النطاق الترددي للإنترنت وسعة الخادم. يسمح للاعبين بالوصول الفوري إلى أحدث الألعاب دون الحاجة إلى تنزيل ملفات كبيرة مسبقًا. توفر الألعاب السحابية أيضًا وصولاً سلسًا إلى المزيد من العناوين، مما يسمح بمزيد من تنوع الألعاب للمستهلكين.

مواضيع أخرى  التعامل مع شركات تصميم مواقع الويب

مع الألعاب السحابية، لم يعد اللاعبون بحاجة إلى القلق بشأن حمل وحدة تحكم ويمكنهم الاستمتاع بالوصول السريع إلى ألعاب متعددة من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

image 19 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

الأنواع المختلفة لخدمات الألعاب السحابية

تعد الألعاب السحابية طريقة ثورية لممارسة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت. إنه يعمل عن طريق دفق ألعاب الفيديو من خادم بعيد إلى جهازك، مما يعني أنه يمكنك لعب ألعابك المفضلة دون الحاجة إلى تثبيتها على جهازك. أصبح هذا النوع من الألعاب شائعًا بشكل متزايد، حيث يوفر للاعبين الراحة في ممارسة ألعابهم في أي وقت وفي أي مكان من خلال اتصال بالإنترنت. تشمل خدمات الألعاب السحابية الأكثر شيوعًا Xbox Game Pass Cloud Gaming و Nvidia GeForce Now و PlayStation Plus Premium و Amazon Luna و Boosteroid و Shadow.

تقدم Xbox Game Pass Cloud Gaming مجموعة رائعة من الألعاب متعددة المنصات ومتوفرة مقابل 15 دولارًا فقط من Microsoft. تقدم Nvidia GeForce Now تجربة ممتازة للاعبين التقليديين بتكلفة 10 دولارات من Nvidia. يمكن للاعبين الذين يستمتعون بألعاب PS4 / PS5 والكمبيوتر الشخصي اختيار PlayStation Plus Premium بسعر 15 دولارًا شهريًا من Sony. يوفر Amazon Luna خيارًا ممتازًا للعائلات أو أعضاء Amazon Prime ويمنح Boosteroid المستخدمين الأوروبيين أفضل تجربة ألعاب سحابية. أخيرًا، يعد Shadow هو الاختيار الأفضل بشكل عام بفضل إمكانيات البث السلسة والفعالة.

image 16 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع
نظرة عامة على خدمة الألعاب السحابية 2023 15 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

كيف تعمل؟

تعد الألعاب السحابية طريقة ملائمة وفعالة للعب أحدث ألعاب الفيديو دون الحاجة إلى تثبيتها على جهازك. إنه يعمل عن طريق دفق الألعاب من الخوادم البعيدة، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى أجهزة قوية دون الحاجة إلى شرائها بأنفسهم. عادةً ما تعتمد خدمات الألعاب السحابية على الاشتراك، حيث يدفع المستخدمون مقابل الوصول إلى الأجهزة المتقدمة. “السحابة” عبارة عن شبكة من أجهزة كمبيوتر الألعاب القوية التي تعمل كخوادم، وتستضيف وتشغل الألعاب على أجهزة افتراضية وتدفق إخراج الفيديو مباشرة إلى جهاز المستخدم. تشبه هذه التقنية ما تستخدمه خدمات البث مثل Netflix، ولكن بدلاً من بث الأفلام أو البرامج التلفزيونية، تقوم الألعاب السحابية ببث محتوى ألعاب عالي الجودة.

image 20 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

مزايا وعيوب الألعاب السحابية

أصبحت الألعاب السحابية وسيلة شائعة بشكل متزايد للاعبين للاستمتاع بألقابهم المفضلة. إنه يوفر مجموعة واسعة من المزايا، مثل عدم الحاجة إلى استثمارات باهظة الثمن في الأجهزة، والقدرة على اللعب على أي جهاز متصل بالإنترنت، والوصول إلى الألعاب غير المتوفرة بخلاف ذلك. ومع ذلك، هناك بعض العيوب في الألعاب السحابية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل الانغماس.

مواضيع أخرى  القيادة الآلية للسيارات

أحد العيوب الرئيسية هو حقيقة أنه يتطلب اتصال إنترنت عالي السرعة ومستقر حتى تعمل الألعاب بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، لا تدعم خدمات الألعاب السحابية جميع الألعاب وقد تقدم إصدارات أقل جودة من تلك التي تدعمها. أخيرًا، قد تصبح ملكية اللعبة مشكلة حيث قد لا يتمكن اللاعبون من الوصول الكامل إلى ألقابهم إذا ابتعدوا عن مزود الخدمة أو النظام الأساسي الذي يستخدمونه. على الرغم من هذه العيوب، يمكن أن تظل الألعاب السحابية وسيلة ممتعة وفعالة من حيث التكلفة للاعبين للاستمتاع بألقابهم المفضلة.

image 21 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

اعتبارات التكلفة لخدمة الألعاب السحابية

تعد الألعاب السحابية طريقة شائعة بشكل متزايد للعب ألعاب الفيديو بدون وحدة تحكم أو كمبيوتر شخصي. إنه يعمل عن طريق دفق الألعاب من خادم بعيد عبر الإنترنت، مما يسمح للاعبين بالوصول إلى أحدث العناوين دون الحاجة إلى أجهزة باهظة الثمن. تعد خدمة Xbox Cloud Gaming من Microsoft، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم Project xCloud، واحدة من المزودين الرائدين في هذا المجال، حيث تقدم عناصر تحكم وتخزينًا سحابيًا مقابل رسوم اشتراك. تتم محاسبة مجموعات Kubernetes بشكل منفصل، ولكن لا توجد رسوم على خادم اللعبة الأول الذي تستخدمه خدمة Game Servers.

image 25 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

قُدر حجم سوق الألعاب السحابية العالمية بحوالي 691.6 مليون دولار أمريكي في عام 2021 ومن المتوقع أن يستمر في النمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ حوالي 28٪. عادةً ما تستخدم خدمات الألعاب السحابية الرئيسية نماذج الاشتراك كطريقة لتقديم خدماتها بسعر مناسب.

هذا يعني أنه يمكن للاعبين الدفع شهريًا أو سنويًا والحصول على وصول غير محدود إلى جميع الألعاب المتاحة بدون رسوم إضافية.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الألعاب السحابية قبل الاستثمار، كن مطمئنًا أنه لا توجد تكاليف مسبقة متضمنة – يمكنك ببساطة بدء بث الألعاب على الفور! ومع ذلك، قد يكون العثور على الخدمة المناسبة التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك أمرًا صعبًا – لذا تأكد من مقارنة الميزات والمساحة وعمليات نقل البيانات المتاحة من مختلف مقدمي الخدمات قبل اتخاذ قرارك.

مواضيع أخرى  Saudis are big buyers of electronic goods
image 22 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع
نظرة عامة على خدمة الألعاب السحابية 2023 16 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

مقارنة كبار مزودي خدمات الألعاب السحابية

الألعاب السحابية هي طريق المستقبل. إنه يوفر طريقة مريحة وفعالة من حيث التكلفة للاستمتاع بالألعاب دون الحاجة إلى امتلاك أي أجهزة أو برامج. في هذه المقالة، نناقش أفضل خدمات الألعاب السحابية المتوفرة في عام 2022.

image 23 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

يعد Google Stadia خيارًا رائعًا للاعبين متعددي المنصات لأنه يتيح لك الوصول إلى ألعاب مجانية كل شهر بعضوية Stadia Pro بقيمة 9.99 دولارًا أمريكيًا. تعد GeForce Now واحدة من أكثر الخدمات سلاسة وكفاءة في السوق وتتيح لك بث الألعاب من منصات شائعة مثل Steam و Epic Games Store و Uplay. Amazon Luna هي خدمة ألعاب سحابية قوية أخرى تقدم مكتبة خاصة بها من العناوين بالإضافة إلى الوصول إلى Ubisoft +، مما يسمح للمشتركين بلعب أكثر من 100 لعبة Ubisoft شائعة. أخيرًا، يعد Boosteroid مثاليًا للمستخدمين الأوروبيين لأنه يوفر اتصالات بزمن انتقال منخفض عبر أوروبا وروسيا إلى جانب أكثر من 50 لعبة.

image 26 شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق جوجل تصميم واستضافة مواقع

مخاطر الأمان مع خدمات الألعاب السحابية

أصبحت الألعاب السحابية وسيلة شائعة بشكل متزايد للعب أحدث الألعاب، مع خدمات مثل بث أحدث العناوين عند الطلب. ومع ذلك، مع هذه الراحة يأتي جانب سلبي. يمكن أن تكون خدمات الألعاب السحابية عرضة للهجمات الإلكترونية. هجمات رفض الخدمة الموزعة (DDoS) هي أكثر أنواع التهديدات شيوعًا، حيث يمكنها إزالة حسابات المستخدمين وتعطيل تشغيل اللعبة. تشمل الثغرات الأمنية الأخرى عدم وجود تدابير أمنية قوية وافتراض أن هذه الخدمات آمنة وخاصة. بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه اللاعبون مخاطر من الاعتماد على اتصالهم بالإنترنت للوصول إلى الخدمة.

لفهم هذه التهديدات بشكل أفضل، أجرينا دراسة متعمقة حول الثغرات الأمنية في خدمات الألعاب السحابية. كشفت النتائج التي توصلنا إليها أن هناك العديد من المخاطر الأمنية الموجودة في منصات الألعاب السحابية المشابهة لتلك الموجودة في أجهزة سطح المكتب البعيدة والفيديو عند الطلب. لقد كشفنا عن النتائج التي توصلنا إليها لبائعي خدمات الألعاب السحابية من أجل مساعدتهم على تحسين إجراءات الأمان وتقليل مخاطر الهجمات الإلكترونية لمستخدمي خدماتهم.

هذا الموقع شبكة منهج نت يعمل على استضافة سحابية CloudLinux من شركة استضافة مواقع سعودية معتمدة

شبكة منهج التعليمية

شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق الكتروني رقمي عبر نشر محتوى في محرك بحث جوجل ، نحن نساعدك على الظهور في بداية نتائج جوجل عبر تسجيل واستضافة وتصميم موقع ويب وبريد ومتجر الكتروني في سيرفر سريع جداً ومن ثم تسويق منتجاتك وخدماتك والوصول إلى جمهورك المستهدف ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب 0502010797
1
محادثة 0502010797 واتساب
Scan the code
محادثة 0502010797 واتساب
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني خدمتكم؟
فهرس