تقنيةمنوعات

النسخ الاحتياطي للواتساب WhatsApp Backup 2023

من المهم إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك. الخبر السار هو أن إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك أمر بسيط للغاية.

النسخ الاحتياطي – رسائل واتساب : هل لديك رسائل ومحادثات مهمة مخزنة على WhatsApp الخاص بك؟ هل كنت تقصد إجراء نسخ احتياطي لتلك المحادثات ولكنك لم تتعامل معها بعد؟ لا تقلق، لقد قمنا بتغطيتك. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك حتى تكون محادثاتك ورسائلك المهمة آمنة.

قم بإنشاء نسخة احتياطية على Whatsapp

من المهم إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك. الخبر السار هو أن إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك أمر بسيط للغاية. بنقرات قليلة فقط، يمكنك بسهولة إعداد النسخ الاحتياطية الخاصة بك والتأكد من أن بياناتك آمنة ومأمونة. لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك، افتح WhatsApp على جهاز Android الخاص بك وانقر فوق النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة. من هناك، انقر على خيار “Chat Backup” وحدد التردد الذي ترغب في نسخ بياناتك احتياطيًا. بمجرد تحديد التردد، انقر فوق “نسخ احتياطي” لبدء عملية النسخ الاحتياطي. قد يستغرق النسخ الاحتياطي الأولي بعض الوقت، ولكنه سيضمن حماية جميع بياناتك. يمكنك أيضًا اختيار نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى iCloud أو Google Drive لمزيد من الأمان.

قم بتثبيت WhatsApp على جهاز جديد

بمجرد إنشاء نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك بنجاح، يمكنك بسهولة تثبيت WhatsApp على جهاز جديد واستعادة الدردشات والوسائط والمعلومات الأخرى من النسخة الاحتياطية. للقيام بذلك، ما عليك سوى تنزيل تطبيق WhatsApp وتثبيته من App Store أو Google Play Store. بمجرد التثبيت، تحقق من رقم هاتفك واتبع الخطوات لاستعادة النسخة الاحتياطية. تأكد من أن لديك اتصال إنترنت نشط لأن العملية تتطلب تنزيل البيانات من iCloud أو Google Drive.

النسخ الاحتياطي للواتساب WhatsApp Backup 2023 Google Drive Logo Google Docs Email G Suite
Google Drive Logo Google Docs Email G Suite

استعادة WhatsApp Backup من Google Drive

لحسن الحظ، يتيح لك Google Drive تخزين نسخ WhatsApp الاحتياطية وإدارتها. لاستعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive، افتح WhatsApp أولاً على جهازك وحدد خيار الاستعادة. سيُطلب منك التحقق من رقم هاتفك، ثم سيُطلب منك تأكيد رغبتك في استعادة النسخة الاحتياطية من Google Drive. بعد اكتمال العملية، ستتم استعادة الدردشات والوسائط من أحدث نسخة احتياطية. من المهم ملاحظة أن استعادة نسخة احتياطية ستحل محل أي بيانات على الجهاز، لذلك من الضروري أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك في كثير من الأحيان من أجل منع فقدان البيانات.

النسخ الاحتياطي للواتساب WhatsApp Backup 2023 Apple iCloud Logo
Apple iCloud Logo

استعادة WhatsApp Backup من iCloud

إذا كنت من مستخدمي iOS، فإن النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp الخاصة بك على iCloud هي طريقة سهلة للحفاظ على أمان بياناتك. لاستعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من iCloud، افتح WhatsApp على جهازك واتبع الخطوات التالية: انقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية، ثم حدد “الدردشات” و “النسخ الاحتياطي للدردشة”. انقر على “استعادة النسخ الاحتياطي” وحدد النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها. بمجرد استعادة النسخة الاحتياطية، ستكون جميع رسائلك ووسائطك ومستنداتك متاحة على جهازك. تأكد من تمكين iCloud على جهازك قبل استعادة النسخة الاحتياطية.

استعادة ملف النسخ الاحتياطي المحلي

تتمثل طريقة النسخ الاحتياطي النهائية لرسائل WhatsApp في حفظ نسخة محلية من محادثاتك على جهازك. بهذه الطريقة سيكون لديك دائمًا نسخة احتياطية محدثة من رسائلك، حتى لو لم تكن متصلاً بالإنترنت. للقيام بذلك، افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> نسخ احتياطي. بمجرد إجراء النسخ الاحتياطي، سيتم تخزين الملفات في مجلد على جهازك ويمكن الوصول إليها متى احتجت إليها.

جدولة النسخ الاحتياطية المنتظمة

من الضروري إجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp الخاصة بك بانتظام، لضمان عدم فقد أي من رسائلك أو وسائطك المهمة. للتأكد من أن النسخ الاحتياطية محدثة، يمكنك إعداد جدول زمني لوقت إجراء النسخ الاحتياطية. يعد إعداد جدول زمني أمرًا سهلاً ويمكن أن يساعدك في توفير الكثير من الوقت وإحباطك. لإعداد جدول زمني، انتقل إلى WhatsApp> المزيد من الخيارات> الإعدادات> الدردشات> نسخ احتياطي للدردشة> نسخ احتياطي إلى Google Drive وحدد ترددًا بخلاف مطلقًا. سيضمن ذلك نسخ بيانات WhatsApp الخاصة بك احتياطيًا تلقائيًا وبشكل منتظم.

نقل بيانات WhatsApp بين أجهزة Android و iOS

تتمثل إحدى أفضل الطرق لضمان قدرتك دائمًا على الوصول إلى بيانات WhatsApp الخاصة بك في إجراء نسخ احتياطي لها بشكل منتظم وآمن. بهذه الطريقة، إذا احتجت في أي وقت إلى التبديل بين أجهزة Android أو iOS، أو حتى نقل بياناتك بينها، فيمكنك القيام بذلك بسهولة. يعد نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك عملية بسيطة يمكن إجراؤها ببضع نقرات. كل ما عليك فعله هو التأكد من تثبيت أحدث إصدار من WhatsApp على كلا الجهازين، ثم اتباع الخطوات أدناه.

مقالات أخرى  تسجيل الدخول حماية وأمان كلمة المرور

أولاً، افتح WhatsApp على جهازك القديم وتوجه إلى قسم الإعدادات. اضغط على الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> نسخ احتياطي إلى Google Drive / iCloud، اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه. تأكد من احتواء النسخة الاحتياطية على جميع الدردشات وملفات الوسائط قبل المتابعة. بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي، افتح WhatsApp على الجهاز الجديد واضغط على زر استعادة لاستعادة رسائلك من ملف النسخ الاحتياطي. يمكنك أيضًا تشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك لمزيد من الأمان، وكذلك استخدام تطبيقات الطرف الثالث لإدارة النسخ الاحتياطية الخاصة بك.

نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائل WhatsApp ومحادثاتك أمرًا ضروريًا لضمان عدم فقد أي محادثات مهمة. لتوفير طبقة إضافية من الأمان، يمكنك أيضًا نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بهذه الطريقة، سيكون لديك نسخة محلية من رسائلك ووسائطك التي يمكنك الوصول إليها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. لنسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل iMyFone D-Back والتي ستساعدك على إدارة النسخ الاحتياطية بسهولة والحفاظ عليها آمنة.

تشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك لمزيد من الأمان

من المهم تأمين نسخ WhatsApp الاحتياطية لمزيد من الأمان. إذا كنت تستخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لإدارة نُسخ WhatsApp الاحتياطية، فيمكنك استخدام التشفير للتأكد من أن بياناتك تظل آمنة وخصوصية. سيضمن التشفير عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى بياناتك بدون المفتاح المطلوب. من المهم أيضًا أن تتذكر أنه إذا فقدت مفتاحك، فلن تتمكن من الوصول إلى بياناتك أيضًا. لذلك، من المهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من مفتاح التشفير في مكان آمن.

إدارة النسخ الاحتياطية الخاصة بك مع تطبيق جهة خارجية

لمزيد من الراحة والأمان، يمكنك أيضًا إدارة نسخ WhatsApp الاحتياطية باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. هناك عدد قليل من التطبيقات الموثوقة المتاحة لكل من أجهزة Android و iOS والتي ستتيح لك تخزين النسخ الاحتياطية وإدارتها ونقلها بسهولة من جهاز إلى آخر. يمكنك أيضًا استخدام هذه التطبيقات لتشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك لمزيد من الأمان. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك أتمتة عملية النسخ الاحتياطي والتأكد من أن بياناتك آمنة ومأمونة دائمًا.

مقالات أخرى  مكتب استشارات هندسية 2023

شبكة منهج نت التعليمية

شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق الكتروني رقمي عبر نشر محتوى في محرك بحث جوجل ، نحن نساعدك على الظهور في بداية نتائج جوجل عبر تسجيل واستضافة وتصميم موقع ويب وبريد ومتجر الكتروني في سيرفر سريع جداً ومن ثم تسويق منتجاتك وخدماتك والوصول إلى جمهورك المستهدف ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب 0502010797
1
محادثة 0502010797 واتساب
Scan the code
محادثة 0502010797 واتساب
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني خدمتكم؟