غذاء صحيمنوعات

عدد ساعات النوم الطبيعي حسب العمر

انقطاع النفس النومي، على سبيل المثال، هو اضطراب يتوقف فيه الشخص عن التنفس لفترات قصيرة أثناء النوم. يمكن أن يعطل دورة نومك

هل تكافح من أجل الحصول على قسط كافٍ من النوم؟ هل تريد التأكد من حصول أطفالك على القدر المناسب من الراحة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سننظر في عدد ساعات النوم الطبيعي وفقًا للعمر، حتى تتمكن من ضمان حصول كل فرد في عائلتك على الراحة التي يحتاجونها.

عدد ساعات النوم الطبيعي حسب العمر - احتياجات النوم للرضع والأطفال الصغار
عدد ساعات النوم الطبيعي حسب العمر
احتياجات النوم للرضع والأطفال الصغار

احتياجات النوم للرضع والأطفال الصغار

تختلف احتياجات النوم حسب العمر. يحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى أكبر قدر من النوم، حيث يحتاج المواليد الجدد إلى ما متوسطه 14 إلى 17 ساعة من النوم يوميًا. مع تقدمهم في السن، يحتاج نومهم إلى الانخفاض ولكنه يظل أكبر من نوم البالغين. يجب أن يحصل الأطفال في سن ما قبل المدرسة على 11 ساعة على الأقل من النوم كل ليلة، بينما يحتاج الأطفال في سن المدرسة إلى 10 ساعات على الأقل من النوم. من المهم أن تضع هذه الإرشادات في الاعتبار عند تحديد أوقات نوم صحية لأطفالك. النوم السليم ضروري لنموهم البدني والعقلي.

احتياجات النوم لمرحلة ما قبل المدرسة

يحتاج الأطفال في سن ما قبل المدرسة إلى ما بين 10 إلى 13 ساعة من النوم كل يوم لتلبية احتياجاتهم. هذا أقل قليلاً من الأطفال في سن المدرسة والمراهقين، لكنه لا يزال مهمًا لصحتهم العامة وتطورهم. يجب أن يكون لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وقت نوم واستيقاظ منتظم للسماح لهم بالحصول على الراحة التي يحتاجونها. يمكن أن يساعد إنشاء روتين مهدئ لوقت النوم الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على الاسترخاء قبل النوم ومساعدتهم على النوم الذي يحتاجونه.

احتياجات النوم للأطفال في سن المدرسة

يحتاج الأطفال في سن المدرسة إلى ما متوسطه 9-12 ساعة من النوم كل ليلة، ولكن هذا يمكن أن يختلف حسب الفرد. لضمان حصول الأطفال على قسط كافٍ من النوم، تأكد من أن لديهم وقتًا ثابتًا للنوم والاستيقاظ كل يوم. تجنب السماح لهم بالبقاء مستيقظين لوقت متأخر خلال الأسبوع أو النوم في عطلة نهاية الأسبوع لأن هذا سوف يزعج إيقاعهم اليومي ويجعل من الصعب عليهم النوم في الليل. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى الأطفال روتين مريح لوقت النوم يتضمن إيقاف الشاشات قبل النوم وتجنب الكافيين أو الوجبات الخفيفة السكرية قبل النوم.

احتياجات النوم للمراهقين

يحتاج المراهقون إلى 8-10 ساعات من النوم كل ليلة. أثناء انتقالهم من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، تظل احتياجات نومهم مماثلة لتلك التي يحتاجونها في مرحلة البلوغ المبكرة. ومع ذلك، قد يحتاج المراهقون إلى أكثر من 11 ساعة من النوم ليلًا بسبب متطلبات المدرسة والأنشطة اللامنهجية. يمكن أن تؤدي عادات النوم السيئة إلى مشاكل مثل الدرجات السيئة وصعوبة التركيز وضعف المهارات الحركية. لضمان حصول المراهقين على قسط كافٍ من النوم، من المهم الحفاظ على روتين نوم صحي وخلق بيئة مواتية لنوم جيد.

احتياجات النوم للشباب

يجب أن يحصل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا على ما متوسطه 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. في حين أن هذا صحيح بالنسبة لمعظم الناس، من المهم ملاحظة أن احتياجات النوم يمكن أن تختلف من شخص لآخر، حتى في نفس الفئة العمرية. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى ما لا يقل عن 6 ساعات أو ما يصل إلى 10 ساعات من النوم كل يوم. إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، فقد يكون من المفيد تحديد موعد ثابت للنوم والاستيقاظ والالتزام به. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعد في تحسين جودة نومك وتعزيز راحة أفضل، مثل تجنب الشاشات قبل النوم، والنوم في غرفة باردة ومظلمة، والحد من الكافيين والكحول. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا باضطراب في النوم، فمن المهم استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج.

احتياجات النوم للبالغين

كبالغين، تظل احتياجات نومنا ثابتة نسبيًا طوال فترة البلوغ. يحتاج معظم البالغين من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة للبقاء بصحة جيدة ويقظة. ومع ذلك، مثل أي فئة عمرية أخرى، قد تختلف احتياجات النوم الفردية قليلاً. قد يحتاج بعض البالغين إلى ما لا يقل عن 6 ساعات من النوم كل ليلة، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى 10 ساعات للعمل على النحو الأمثل. لضمان حصولك على القدر المناسب من الراحة كل ليلة، من المهم إنشاء روتين ثابت لوقت النوم والالتزام به. بالإضافة إلى ذلك، مارس عادات نوم جيدة من خلال تجنب المنشطات قبل وقت النوم والحفاظ على غرفة نومك مظلمة وهادئة. يمكن أن يساعدك القيام بذلك في الحصول على نوم هنيء بالليل تحتاجه للبقاء بصحة جيدة وحيوية.

احتياجات النوم لكبار السن

من المهم ملاحظة أن احتياجات النوم يمكن أن تختلف حتى ضمن نفس الفئة العمرية، وكبار السن ليسوا استثناءً. يجب أن تتراوح احتياجات النوم لمن هم في سن 65 وما فوق من سبع إلى تسع ساعات يوميًا. من المهم أيضًا أن يحافظ كبار السن على عادات نوم جيدة من أجل تحقيق أقصى استفادة من وقت نومهم. لتحقيق ذلك، من المهم وضع جدول نوم ثابت، وتجنب القيلولة أثناء النهار، والتأكد من أن بيئة غرفة النوم مواتية للنوم الجيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تقليل الكافيين والكحول والنيكوتين أو تجنبهما قبل النوم في تحسين نوعية النوم. من المهم أيضًا أن تكون على دراية باضطرابات النوم الشائعة مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم ومتلازمة تململ الساق، والتي يمكن أن تسبب اضطرابًا كبيرًا في أنماط النوم. من خلال التغييرات الصحيحة في نمط الحياة والعادات الصحية، من الممكن التأكد من حصولك على القدر المناسب من النوم كل ليلة.

كيفية تحسين جودة النوم

إذا كنت ترغب في تحسين جودة نومك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها. يعد خلق بيئة نوم مريحة أمرًا ضروريًا، حيث سيضمن ذلك استرخاء جسمك وعقلك. وهذا يشمل التأكد من أن غرفة النوم مظلمة وهادئة ودرجة حرارة مريحة. كما أنه يساعد على إنشاء روتين ثابت لوقت النوم، مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك، حاول تجنب الكافيين والكحول في وقت متأخر من اليوم وتأكد من عدم مشاهدة التلفزيون أو استخدام هاتفك في السرير. أخيرًا، إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي حول خيارات العلاج.

نصائح لنوم أفضل

يعد تحديد جدول نوم ليلي أمرًا ضروريًا للحصول على القدر المناسب من النوم. لضمان حصولك على القدر المناسب من النوم، حاول الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم. من المهم أيضًا الحد من تعرضك للضوء الأزرق من الأجهزة الإلكترونية قبل النوم. أخيرًا، إذا كنت تواجه صعوبة في النوم أو البقاء نائمًا، فجرب تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التاي تشي أو التأمل أو التنفس العميق. يمكن أن تساعدك هذه على الاسترخاء وتجعل من السهل عليك النوم.

اضطرابات النوم الشائعة

يمكن أن يكون لاضطرابات النوم الشائعة أيضًا تأثير كبير على مقدار النوم الذي نحتاجه. انقطاع النفس النومي، على سبيل المثال، هو اضطراب يتوقف فيه الشخص عن التنفس لفترات قصيرة أثناء النوم. يمكن أن يعطل دورة نومك، مما يؤدي إلى الإرهاق والنعاس المفرط أثناء النهار. يمكن لاضطرابات النوم الأخرى، مثل الأرق والخدار، أن تعطل دورة نومك وتتسبب في حاجتك إلى نوم أكثر أو أقل من الكمية الموصى بها لعمرك. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من اضطراب في النوم، فمن المهم مناقشة الأمر مع طبيبك حتى يتمكن من مساعدتك في العثور على أفضل خطة علاج لك.

مواضيع أخرى  انواع الملفات وامتدادها

شبكة منهج التعليمية

شبكة منهج التعليمية مدونة تسويق الكتروني رقمي عبر نشر محتوى في محرك بحث جوجل ، نحن نساعدك على الظهور في بداية نتائج جوجل عبر تسجيل واستضافة وتصميم موقع ويب وبريد ومتجر الكتروني في سيرفر سريع جداً ومن ثم تسويق منتجاتك وخدماتك والوصول إلى جمهورك المستهدف ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب 0502010797
1
محادثة 0502010797 واتساب
Scan the code
محادثة 0502010797 واتساب
السلام عليكم 👋
كيف يمكنني خدمتكم؟
فهرس